120 تونسيًا يشاركون في قمة المناخ بمراكش

قال وزير البيئة التونسي رياض المؤخر، إنّ الوفد التونسي الذي يشارك حاليا في قمة المناخ 22 بمراكش المغربية يتكون من 120 شخصًا من مختلف الوزارات والمنظمات الاجتماعية وجمعيات المجتمع المدني، بالإضافة إلى عدد من نواب مجلس نواب الشعب.

وأوضح رياض المؤخر في تصريح لإذاعة «اكسبراس» التونسية، أنّ تونس منشغلة بمشكل الانحباس الحراري، خاصة أنّ ساحلها البحري يمتد على أكثر من 1000 كم.

وأكد أنّ تونس ستقدم غدا رؤيتها بخصوص الموضوع وكيفية دمجها وترجمتها بالمخطط التنموي 2016-2020 لتحقيق تنمية مستدامة والانتقال للاقتصاد الأخضر.

ويتوقع أن يشارك رؤساء عشرات الدول والحكومات في العالم الثلاثاء في الاجتماع عالي المستوى ضمن قمة المناخ المنعقدة حاليا بمدينة مراكش المغربية. وتبحث القمة سبل تنفيذ التزامات دول العالم لمواجهة التغير المناخي، في ظل إعلان الرئيس الأميركي المنتخب رغبته في انسحاب بلاده من اتفاق باريس الموقع العام الماضي.

وذكر الموقع الرسمي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ أن الاجتماع عالي المستوى سيشهد مداخلات للعديد من رؤساء الدول والحكومات، وفي مقدمتهم ملك الدولة المضيفة محمد السادس، وسيشارك عدد من قادة الدول العربية في الاجتماع، ومنهم أمير الكويت والرئيس السوداني، ونظيره العراقي، ورئيسا وزراء تونس وفلسطين.