الأمن التونسي يكشف عن مخزن ثالث للأسلحة في بنقردان خلال 48 ساعة

تمكنت قوات الأمن التونسية، اليوم الأحد، من الكشف عن مخزن أسلحة ثالث في ضواحي بنقردان من ولاية مدنين، بحسب ما أفاد بيان لوزارة الداخلية.

ويحتوي هذا المخزن، وفق البيان، على مجموعة من قذائف نوع «آر-بي-جي» والصواعق والأسلحة الحربية، وأعلنت الوزارة أمس السبت أن الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب للأمن الوطني تمكنت من الكشف عن مخزن للأسلحة بمنطقة «شارب الراجل» طريق جرجيس من معتمدية بنقردان تحت الأرض يحتوي على مواد حربية متعددة تتمثل في: «قاذفتي آر بي جي - عشرين قذيفة آربي جي - واحد وعشرين رمانة يدوية - عشرة ألغام أرضية ضد العربات - أربع وعشرين لغمًا أرضيًا صغيرًا».

وحسب بيان الداخلية تم العثور في المخزن المذكور على كميات كبيرة من الأسلحة والمواد الحربية الأخرى، كما قالت وزارة الدفاع التونسية في وقت سابق بأن وحدات من الجيش والأمن الوطنيين بصدد القيام بعملية مشتركة للبحث عن أسلحة وذخيرة يحتمل أن تكون مطمورة تحت الأرض في أماكن مختلفة من منطقة بنقردان (ولاية مدنين) بعد توفر معلومات في هذا الشأن.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن هذه العملية مكنت من العثور في النقطة الأولى التي تم تفتيشها على 3 أسلحة كلاشينكوف و54 صندوقًا يحتوي كل واحد على 420 خرطوشة عيار 7.62 و10 مخازن لسلاح الكلاشنكوف.

المزيد من بوابة الوسط