مباحثات مصرية - تونسية لزيادة التعاون بين البلدين

استقبل وزير الدولة التونسي للتجارة، فيصل الحفيان، وزيرة التعاون الدولي المصرية، سحر نصر، التي ترأست وفد بلادها في أعمال لجنة المتابعة التي تعقد غدًا بالعاصمة تونس، بمشاركة مسؤولين حكوميين ورجال أعمال في البلدين.

وقال وزير الدولة التونسي للتجارة فيصل الحفيان: «إننا نأمل في تونس أن تسهم مثل تلك الزيارات في تعزيز فرص نمو التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر، مع العمل على تكثيف الزيارات المتبادلة بين الجانبين».

وقالت نصر: «إن العلاقات المصرية - التونسية وطيدة وقوية، ونعمل على بلورة هذه العلاقة في مضاعفة أحجام التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين».

وأضافت: «إننا نسعى خلال هذه الزيارة إلى العمل على إزالة أية معوقات أمام تنشيط التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات».

ويشهد جدول أعمال الزيارة لقاءات على مستوى المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال، بدأت اليوم، وتنتهي غدًا، كما سيُعقد اجتماع لجنة المتابعة الوزارية بحضور وزير الصناعة والتجارة التونسي زياد العذاري تعقبه أعمال منتدى الشركة المصري - التونسي.

وقال السفير المصري لدى تونس نبيل حبشي: «إن العلاقات المصرية - التونسية في نمو متزايد في كافة المجالات»، مشيرًا إلى أن أعمال لجنة المتابعة ستشهد التحضير للجنة الوزارية العليا بين رئيسي الوزراء في الدولتين، المتوقع عقدها مطلع العام المقبل في القاهرة.