السبسي يعرب لترامب عن عزمه توطيد التعاون بين البلدين

وجّه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى دونالد ترامب، على إثر انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية.

وأكد الرئيس التونسي عزمه الراسخ على مزيد من العمل على تدعيم أواصر التعاون والصداقة بين البلدين الصديقين لما فيه خير ومصلحة شعبيهما، منوهًا بوقوف الولايات المتحدة الأميركية إلى جانب تونس في مسارها الانتقالي.

كما عبّر عن يقينه بأن تشهد الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، وعلاقات الصداقة والتعاون العريقة والقوية التي تربط بينهما منذ أكثر من مائتي سنة، مزيدًا من المتانة والرسوخ، بفضل دعم أميركا لتونس، ومساندتها للتجربة التونسية الرائدة، على درب ترسيخ الديمقراطية، وتثبيت مقومات الدولة الحديثة وفقًا للمبادئ والقيم التي يؤمن بها البلدان.

وجدد رئيس الجمهورية التزام تونس بدعم الجهود الرامية إلى محاربة مختلف مظاهر التطرف والإرهاب، وحرصها على مواصلة العمل مع الولايات المتحدة الأميركية من أجل إثراء مضامين الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، مؤكدًا ثقته في أن تتضاعف الجهود من أجل إحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ومزيد توطيد أسس العدل والأمن والازدهار في العالم.