مصر: اعتقال خمسة من قادة (حسم) و(لواء الثورة) التابعتين للإخوان

قالت السلطات المصرية إنها «اعتقلت خمسة أعضاء في حركتين مسلحتين ظهرتا حديثا، وبحوزتهم أسلحة ومتفجرات وأوراقا تثبت أن جماعة الإخوان المسلمين شكلت الحركتين».

وأضافت وزارة الداخلية في بيان، نشرته وسائل إعلام محيلة، إن الشرطة قبضت على خمسة من قادة حركتي (حسم) و(لواء الثورة) وأعضاء في الحركتين اللتين أعلنتا مسؤوليتهما عن هجمات استهدفت قضاة ورجال شرطة وضباطا في الجيش خلال الشهور الماضية.

وأفاد بيان الداخلية أن اعتقال قادة وأعضاء حسم ولواء الثورة جاء في إطار جهودها «لتدعيم ركائز الأمن والاستقرار ومواجهة مخططات التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها جماعة الإخوان».

وسبق لوزارة الداخلية القول إن السيارة المخفخخة التي انفجرت صباح اليوم الجمعة في شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر كانت تستهدف رئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار أحمد أبو الفتوح سبق له نظر بعض قضايا الإرهاب من بينها قضية كان يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وتابعت في بيان، اليوم، نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك»، «انفجرت إحدى السيارات المتوقفة على جانب الطريق بجوار قطعة أرض فضاء أمام عمارات التوفيقية بنهاية شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، أثناء مرور سيارة المستشار أحمد أبوالفتوح رئيس محكمة جنايات بإحدى دوائر القاهرة».

وذكّرت وزارة الداخلية بأن المستشار أبو الفتوح «سبق له نظر بعض قضايا عناصر الإرهاب من بينها إحدى قضايا محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي».

المزيد من بوابة الوسط