روسيا: من الممكن إعادة الرحلات إلى مصر في أعياد الميلاد

أعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف أن موسكو من الممكن أن تعيد الرحلات الجوية إلى مصر في أعياد الميلاد، نهاية العام الجاري، ومع بداية العام الجديد.

وقال الوزير الروسي إنه يأمل بأن تقرر الحكومة الروسية استئناف الرحلات الجوية إلى مصر، مضيفًا في تصريحات أوردتها جريدة «المصري اليوم» المصرية، السبت: «إذا دعانا المصريون للاجتماع مع اللجنة المختصة بإعادة الرحلات في مطلع شهر ديسمبر، وتم إنجاز العمل المشترك بإعداد تقرير ختامي، سيتم رفع التقرير إلى الحكومة الروسية، وإن اتخذت الحكومة قرارًا بالموافقة، فمن الممكن أن يتم استئناف الرحلات الجوية إلى مصر عشية عطلة رأس السنة الجديدة».

وزير النقل الروسي: تعاون بين موسكو والقاهرة لتفيذ خطة متكاملة لتوفير أمن الطيران في ثلاثة مطارات

ونوه سوكولوف أن إعادة الرحلات بداية العام الجديد «يبقى مجرد تخمينات، لأن كل شيء يتعلق بالجانب المصري»، مشيرًا إلى تعاون بين مسؤولين مصريين وروس لتنفيذ خطة متكاملة لتوفير أمن الطيران في ثلاثة مطارات مصرية في القاهرة وشرم الشيخ والغردقة. ولفت إلى أنه يتمنى أن يتم الانتهاء من تنفيذ الخطة قبل نهاية العام الجاري.

وكانت روسيا أوقفت رحلاتها إلى مصر عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء في أكتوبر الماضي عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، وهو ما اعتبرته السلطات الروسية «حادثًا إرهابيًّا». وقُتل كل مَن كانوا على متنها وعددهم 224 شخصًا.

وبعد توقف الرحلات، قام مسؤولون وخبراء أمن ونقل روسي بزيارات متعددة إلى القاهرة ومدن مصرية من أجل متابعة الإجراءات الأمنية الإضافية المطبقة بمطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ، تمهيدًا لاستعادة حركة الطيران.

كلمات مفتاحية