السيسي يشكل لجنة لفحص ومراجعة موقف الشباب المحبوسين

قرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تشكيل لجنة من الشباب، لفحص ومراجعة موقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، ولم تصدر بحقهم أحكام قضائية.

وقال السيسي خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الأول للشباب، الخميس، «قررت إنشاء لجنة وطنية من الشباب، تعمل تحت إشراف مباشر من رئاسة الجمهورية، تقوم بإجراء فحص شامل ومراجعة موقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، ولم تصدر بحقهم أي أحكام قضائية، على أن تقدم تقريرها خلال 15 يومًا على الأكثر».

وأضاف أنه سيتخذ ما يتناسب من إجراءات بحسب كل حالة، في حدود الصلاحيات المخولة لرئيس الدولة، كما قرر السيسي التنسيق مع الجهات المعنية للدولة لمناقشة المقترحات التي قدمها المشاركون في المؤتمر، بخصوص تعديل قانون التظاهر، بحسب «أصوات مصرية».

وأعلن السيسي تدشين مركز وطني لتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية، بالتنسيق مع مجلس الوزراء، مضيفًا أنه قرر تكليف الحكومة بالتنسيق مع مجلس النواب للإسراع بإصدار التشريعات المنظمة لعمل الإعلام.

وأُختتم الخميس، المؤتمر الوطني الأول للشباب، الذي استمر لثلاثة أيام، في شرم الشيخ، وكانت مهمته بحث مختلف القضايا والتحديات التي تواجه البلاد، وطرح رؤى الشباب في مواجهتها.