Atwasat

ختام التدريبات المشتركة «حماة الصداقة» بين القوات المصرية والروسية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 25 أكتوبر 2016, 07:53 مساء
WTV_Frequency

اختتم، اليوم الثلاثاء، التدريب المشترك المصري الروسي «حماة الصداقة 2016» الذي نفذته عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية بمنطقة التدريبات المشتركة بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمنطقة العلمين.

ويأتي التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين بهدف تعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكري ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة. وشارك في تنفيذ التدريب- بحسب بيان لوزارة الدفاع المصرية- أكثر من 700 مقاتل و20 معدة متوسطة وثقيلة من البلدين تم إسقاطها خلال 60 طلعة جوية مخططة باستخدام 30 طائرة مصرية وروسية من مختلف الطرازات.

وتضمن التدريب تنفيذ العديد من البيانات العملية والأنشطة التدريبية غير النمطية لمهام الوحدات الخاصة نهارًا وليلاً وتحت مختلف الظروف، وإدارة أعمال القتال داخل المدن ومكافحة الإرهاب وتحرير الرهائن والمحتجزين بمعاونة القوات الجوية، وعكس التدريب «المستوى المتميز لكافة العناصر المشاركة وقدرتها على العمل الجماعي لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف».

مناورة بالذخيرة الحية
وتضمنت فعاليات المرحلة الختامية للتدريب على كافة الموضوعات العامة والتخصصية وتنفيذ الرمايات غير النمطية داخل ميادين التدريب المختلفة، كذلك إجراءات التحضير والتجهيز للأفراد والأسلحة والمعدات التي يتم إبرارها جوًا باستخدام طائرات النقل المصرية والروسية إلى مناطق الإسقاط المخططة.

وتضمنت الفعاليات تنفيذ مناورة بالذخيرة الحية لاقتحام قرية حدودية تسيطر عليها مجموعات إرهابية مسلحة، وتنفيذ الإسقاط والإبرار الجوى للمجموعات القتالية من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الروسية من طائرات النقل والهليكوبتر، وتم تنفيذ الإسقاط الثقيل لعدد من مركبات القتال المدرعة من طراز «بي إم بي» باستخدام المظلات الهوائية، للمرة الأولى في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وبمشاركة طائرات النقل المصرية من طراز «سي 130» لإسقاط العبوات والاحتياجات الإدارية المختلفة.

ونفذت العناصر الخاصة من وحدات مقاومة الإرهاب المصرية والروسية الكمائن والغارات ضد البؤر الإرهابية واقتحام أحد المنشاّت التي تحصنت بها العناصر المسلحة وتطهيرها، «ونجحت القوات بما تملكه من مهارات ميدانية وقتالية وقدرات فنية وبدنية عالية في السيطرة على الموقف والتعامل مع العناصر الإرهابية، وأظهرت المراحل المختلفة للتدريب المستوي المتميز للعناصر المشاركة من الجانبين في تنفيذ المهام ذات الطبيعة الخاصة التي يكلفون بها تحت مختلف الظروف» .

حضر المرحلة الختامية عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من المراقبين والملحقين العسكريين بعدد من الدول.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حزب الله يعلن قصف مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي
حزب الله يعلن قصف مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي
إسماعيل هنية يزور تركيا نهاية الأسبوع
إسماعيل هنية يزور تركيا نهاية الأسبوع
لجنة أممية تتهم «إسرائيل» بعرقلة التحقيق في جرائم الحرب على غزة
لجنة أممية تتهم «إسرائيل» بعرقلة التحقيق في جرائم الحرب على غزة
قتلى وجرحى بمقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي جراء قصف حزب الله
قتلى وجرحى بمقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي جراء قصف حزب الله
مقتل 25 مدنيًا في دارفور خلال اشتباكات بين الجيش والدعم السريع
مقتل 25 مدنيًا في دارفور خلال اشتباكات بين الجيش والدعم السريع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم