قناة السويس توقع اتفاقية تعاون مع بنك «SAIB»

وقعَّت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس الثلاثاء اتفاقية تعاون مع بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB).

وقال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أحمد درويش، إن «الاتفاقية توفر تسهيلات ائتمانية للمستثمرين، كما تتيح مراجعة دراسات الجدوى وخطط التنمية»، بحسب وكالة «أنباء الشرق الأوسط».

وأضاف أنه «بموجب الاتفاقية سيقدم البنك الاستشارات والمعونة الفنية للمشاريع المزمع إقامتها بالمنطقة الاقتصادية»، كما سيتم تقديم كافة المعاملات البنكية سواء للمشاريع القائمة بالمنطقة أو الجديدة أو العاملين بها على حد سواء، بحسب درويش.

وأكد أن «الاتفاقية تأتي من أجل دفع عجلة التنمية وإطلاق طاقات الاستثمار في المجالات الاقتصادية والاجتماعية كافة وتهيئة، أفضل مناخ عمل جاذب للاستثمار».

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارًا جمهوريًا في أغسطس 2015 بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 460.60 كلم مربع كمنطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة، وفقًا لقانون المناطق الاقتصادية رقم 83 لسنة 2002، والذي تم تعديله ليلائم طبيعة المنطقة.

وبحسب القرار الجمهوري، تلحق بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس 6 موانئ بحرية، وهي شرق بورسعيد، وغرب بورسعيد، والأدبية، والعين السخنة، والعريش، والطور.