الداخلية المصرية تعلن القبض على 6 من «لجان الحراك المسلح»

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على ستة من عناصر من جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة دمياط شمال البلاد، وبحوزتهم كمية من الأسلحة النارية والذخيرة، وفق بيان لوزارة الداخلية المصرية.

وقالت الوزارة اليوم السبت إنه «في إطار جهود الوزارة لملاحقة البؤر الإرهابية التي تضطلع كوادرها بتنفيذ العمليات العدائية بالبلاد، وكشف مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي، وملاحقة عناصره أعضاء ما يسمى بـ«لجان الحراك المسلح» وضبطهم، توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ قيادات الحراك المسلح (...) من أحد الأوكار بمحافظة دمياط المطلة على البحر المتوسط مقرًا لاختبائهم وإخفاء أسلحتهم ومعداتهم التفجيرية التي كانوا ينوون استخدامها في أعمالهم العدائية».

عثر بحوزة المقبوض عليهم على 4 بنادق خرطوش تركي الصنع

وأشارت إلى أنه «تم التعامل الفوري مع تلك المعلومات وأثمرت جهود المتابعة عن رصد وتحديد ذلك الوكر الكائن بوحدة سكنية بقرية البصارطة محافظة دمياط الخاص بأحد أعضاء التنظيم، وباستهدافه (عقب استئذان النيابة العامة) أسفرت النتائج عن ضبطه وبصحبته 5 من عناصر الحراك المسلح».

وحسب الوزارة، عثر بحوزة هؤلاء على بندقية آلية، و4 بنادق خرطوش تركي الصنع، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة.

المتهمون اعترفوا بانتمائهم لجماعة الإخوان والمشاركة بفعالياتها التنظيمية

وقال البيان إن المقبوض عليهم «اعترفوا بانتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية ومشاركتهم في فعالياتها التنظيمية كافة، وتلقيهم مبالغ شهرية للاستمرار في ارتكاب الأعمال التخريبية خلال الفترة المقبلة لإحداث حالة من الارتباك والفوضى بالبلاد».

وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وإحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات معهم.

المزيد من بوابة الوسط