السيسي يوجه بأهمية الانتهاء من عقود محطة الضبعة النووية

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتنامي العلاقات المصرية الروسية خلال الفترة الماضية، وما يشهده التعاون الثنائي من تطور في مختلف المجالات.

وأعرب السيسي خلال استقباله أمس الدكتور سيرجي كريينكو المدير العام لشركة «روس أتوم» الروسية، عن أهمية الانتهاء من عقود إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية حتى يتسنى البدء في تنفيذ المشروع، بحسب جريدة «الأهرام اليومية».

وصرح الناطق باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف بأن اللقاء شهد مناقشة الجوانب الفنية والمالية النهائية للعقود التي سيتم توقيعها مع «روس أتوم» لإنشاء محطة الطاقة النووية في الضبعة، في إطار حرص مصر علي التوصل لأفضل الشروط لإقامة محطة للطاقة النووية للأغراض السلمية.

وكانت مصادر بوزارة النقل الروسية، قالت إن وزير النقل الروسي، ماكسيم سوكولوف، ناقش استئناف رحلات الطيران بين روسيا ومصر في أكتوبر خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة.

وأضافت وكالة «تاس» الروسية للأنباء عن مصادر لم تذكرها، أن رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو قد تستأنف في شهر أكتوبر المقبل. وقال المصدر: «وزير النقل الروسي قال خلال لقائه الرئيس المصري إن روسيا مستعدة لاستئناف الطيران مع مصر في أكتوبر، في حال تأكيد المطارات المصرية الوصول لمستوى السلامة المطلوب».