قال رئيس شركة «جي دبليو تي»، هاني شكري، إن الشركة أطلقت حملة دعائية لمصر في السوق الألمانية الأسبوع الماضي، وسوف تستمر حتى نهاية العام.
وكشف شكري، في تصريحات صحفية، أنه سيتم إطلاق الحملة الترويجية لمصر في 9 أسواق من دول أوروبا في غضون الشهر الجاري والمقبل، منها النمسا وإنجلترا، بتكلفة تقدر بنحو 20 مليون دولار، مشيرًا إلى أن هذه الحملة تعد الأكبر منذ 5 سنوات، حيث توقفت هيئة تنشيط السياحة عن عمل حملات دعائية.
وقال شكري: «إن حملة السوق الألمانية بدأت منذ أسبوع وستستمر حتى نهاية العام»، مضيفًا: «إنها أكبر حملة تطلق في هذه السوق».
وأوضح أن حملة الترويج في السوق العربية في الشتاء الماضي أدت إلى ارتفاع حجم السياحة العربية خلال الفترة من ديسمبر وحتى مارس بنسبة 14%، بينما أدت الحملة -التي أُطلقت خلال شهر رمضان الذي وافق شهر يونيو- إلى زيادة السياحة الوافدة من هذه السوق بنسبة 28% خلال شهري يوليو وأغسطس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وتستهدف شركة «جي دبليو تي» إطلاق الحملة الترويجية في دول النمسا والصين وأوكرانيا والولايات المتحدة واليابان والهند خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من هذا العام.
وتراجعت حركة السياحة إلى مصر بشكل كبير في الفترة التي أعقبت انتفاضة 25 يناير 2011، وازدادت تراجعًا منذ أن علقت روسيا رحلاتها الجوية عقب مقتل 224 شخصًا، معظمهم روس، إثر تحطم طائرة شركة «متروجيت» الروسية فوق سيناء نهاية أكتوبر الماضي.
تعليقات