الأزهر يدين اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر

دان الأزهر الشريف اليوم الاثنين اغتيال الكاتب الأردني، ناهض حتر، في وسط عمان، معتبرًا أن القتل بلا محاكمة «غير مجاز في شريعة الإسلام».

وقتل حتر (56 عامًا) صباح الأحد أمام قصر العدل وسط عمان عندما كان يهم بدخول البوابة الرئيسية لحضور جلسة محاكمته بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسمًا كاريكاتيريًا على صفحته على فيسبوك اعتبر أنه «يمس الذات الإلهية».

وأكد الأزهر في بيان إدانة «مقتل الكاتب الأردني، ناهض حتر، أمام قصر العدل وسط العاصمة الأردنية عمان». واعتبر أن «إقدام البعض على القتل وإزهاق النفس خارج إطار القضاء وحكم القانون مرفوض تمامًا، وغير مُجاز في شريعة الإسلام التي تنص على أن الحاكم أو مَن يُنيبه هو المنوط بتطبيق الأحكام التي تصدر من المؤسسات القضائية».

ودعا الأزهر إلى «معالجة الفكر المعوج باعتماد الفكر الوسطي المستقيم الراشد، الذي يتبناه الأزهر الشريف عبر تاريخه الطويل» لرفض كل ما يسيء «للأسلام ومقدساته» وما يثيره ذلك من فتن اجتماعية.

وقبض على مطلق النار البالغ 49 عامًا ووجهت له تهم «القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت إنسان، والقتل العمد مع سبق الإصرار، وحمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص». متظاهرة تقبل صورة ناهض حتر خلال تظاهرة أمام مقر رئاسة الوزراء في عمان 26 سبتمبر 2016