السبسي وأمير قطر يبحثان دعم العلاقات بين البلدين

التقى رئيس الجمهورية التونسي الباجي قائد السبسي الاثنين بنيويورك الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائيّة التونسيّة - القطريّة ودعم دولة قطر للندوة الدوليّة حول الاستثمار التي ستقام في تونس يومي 29 و30 نوفمبر المقبل، بحسب الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية بـ«فيسبوك».وأكّد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حضوره في هذه المنتدى الاقتصادي وحرصه على ضمان المشاركة الفعّالة للدول الصديقة لتونس كقطر.
والتقى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الاثنين في نيويورك رئيس مجموعة البنك الدولي، جيم بونغ كيم.

وقال وزير الشؤون الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، الذي يرافق وفد الرئيس إن رئيس البنك الدولي اعتبر خلال اجتماعه مع رئيس الجمهورية أن «تونس تأتي على قائمة اهتمامات البنك الدولي».

كما التقى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الإثنين وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال زيارة العمل التي يؤديها إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشاد السبسي بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية التونسية - الأميركية، مؤكدًا الحرص على تعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة أن الاتفاقات السابقة بين الجانبين تسير في الطريق الصحيح، ولاسيما في مجال مكافحة الإرهاب؛ حيث ستشهد السنة الجارية الانتهاء من تركيز نظام المراقبة الإلكترونية للحدود التونسية.

المزيد من بوابة الوسط