ارتفاع عدد المستقيلين من البرلمان التونسي إلى 16 نائبًا

قال الناطق الإعلامي لمجلس النواب التونسي حسان الفطحلي: «إن 16 نائبًا قدموا استقالاتهم وغادروا مقاعد المجلس»، مضيفًا أنه سيجري تجديد في المجلس قبل نهاية المدة النيابية بنسبة 8%.

وأوضح الفطحلي، في تصريحات نقلتها «الشروق» التونسية أن رئيس الحكومة المكلف، يوسف الشاهد، اقترح أربعة نواب من أعضاء مجلس نواب الشعب للمشاركة في حكومته المقترحة التي ستعرض لنيل ثقة البرلمان الجمعة.

وأضاف أنه «يترتب على مجلس نواب الشعب إثر تحقق الشغور النهائي في مقعد بعد استقالة أحد أعضائه، تعويضه»، حسب الإجراءات الواردة في الفصل 34 من القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات والاستفتاء والفصل 24 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.

والتقى الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، الثلاثاء بقصر قرطاج، رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، وتناول اللقاء إجراءات الجلسة العامة المقرر عقدها يوم الجمعة المقبل،26 أغسطس، للتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية المقترحة، كما تطرق النقاش إلى الوضع العام بالبلاد.

وراسلت رئاسة الجمهورية رسميًّا مكتب مجلس نواب الشعب لعقد جلسة عامة للنظر في منح الثقة لحكومة يوسف الشاهد الذي أعلن تركيبتها يوم السبت الماضي وعرضها على رئيس الدولة.

المزيد من بوابة الوسط