عودة 269 مصريًا من ليبيا خلال 24 ساعة

أكد مساعد وزير الداخلية المصري مدير أمن مطروح اللواء مختار السنباري، عودة 269 مصريًا قادمين من ليبيا عبر منفذ السلوم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال مدير الأمن، في تصريح الجمعة، إن المنفذ استقبل 269 مصريًا، بينهم 148 وصلوا بشكل شرعي و121 وصلوا بصورة غير شرعية، بينما تم إنهاء إجراءات سفر 941 شخصًا، من بينهم 273 مصريًا و668 ليبيًا، مشيرًا إلى سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بوصول وسفر المصريين عبر المنفذ من وإلى ليبيا.

وجددت وزارة الخارجية المصرية التحذير من السفر إلى ليبيا في الوقت الجاري، «في ضوء تردي الأوضاع الأمنية بها وانعكاس ذلك على المصريين المقيمين هناك». وناشدت الوزارة في بيان عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك» المصريين المقيمين بليبيا توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات.

من ناحية أخرى، ناشدت وزارة الخارجية المواطنين المصريين عدم الانسياق وراء عصابات ترويج السفر، والتي تقوم بتسفيرهم إلى ليبيا عن طريق دولة ثالثة، مما يعرض الشخص الذي يدخل ليبيا بطريق غير شرعي إلى الاحتجاز من قبل السلطات الليبية. وتظاهر العشرات من أهالي مواطنين مصريين مخطوفين في ليبيا أمام مبنى وزارة الخارجية المصرية لمطالبة المسؤولين بالتدخل العاجل لمعرفة مصير أبنائهم.