صحيفة تونسية تكشف موعد إعلان الحكومة الجديدة وعدد وزاراتها

قالت صحيفة «الصريح» التونسية، في عددها الصادر الخميس، إنه سيتم الإعلان عن الحكومة الجديدة برئاسة يوسف الشاهد، في 23 أغسطس على أقصى تقدير.

وأضافت الصحيفة، أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن «تركيبة الحكومة الجديدة يوم الاثنين 22 أغسطس 2016 وفي حال حصول تأخير فلن يتجاوز الثلاثاء 23 أغسطس»، بحسب الصحيفة.

ونقلت عن مصادر وصفتها بـ«الرسمية»، قولها، «إن الحكومة ستتألف من 20 وزيرًا و14 كاتب دولة»، مشيرة إلى أنه سيتم الإبقاء على وزيري الداخلية والدفاع إلى جانب وزارة الخارجية، أما بخصوص وزارة العدل فلم يتم الحسم بعد في الشخصية التي ستكون على رأسها، ومن المنتظر أن يقابل الشاهد عددًا من المرشحين لهذه الحقيبة.

واقترح رئيس الحكومة التونسية المكلف، يوسف الشاهد، على رئيس حركة «النهضة»، راشد الغنوشي، قائمة اسمية بمرشحي الحركة لعدد من المناصب في الحكومة القادمة.

وتضم القائمة كلاً من زياد العذاري الوزير الحالي للتشغيل في حكومة الحبيب الصيد الذي رجح أنه من المتوقع أن يتولى حقيبة مكافحة الفساد، وعماد الحمامي الذي رشح لتولي حقيبة التكوين المهني والتشغيل، وأفاد الموقع بأن الشاهد رشح شخصية أخرى «نهضاوية» على رأس وزارة تكنولوجيا الاتصال دون أن يقدم تفاصيل أكثر.

المزيد من بوابة الوسط