Atwasat

رئيس وزراء مصر الأسبق: قرض النقد جيد «لكن غير كاف»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 12 أغسطس 2016, 10:03 صباحا
WTV_Frequency

قال حازم الببلاوي المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي وممثل مجموعة مصر والدول العربية، إن توصل الحكومة المصرية لاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار «شيء جيد لكنه غير كافٍ».

وأكد رئيس وزراء مصر الأسبق في تصريحات لصحيفة «الأخبار» القومية، في عددها الصادر الجمعة أن «الاتفاق مع صندوق النقد الدولي هو بداية لطريق طويل يتطلب جهدا طويلا، وعلى الجميع أن يعلم أننا نمر بصعوبة وهو ما يتطلب من الجميع أن يتحمل».

وقال الببلاوي، في حسب الصحيفة، إن «توقيع الحكومة المصرية على قرض مع صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار شيء جيد ولكنه غير كافي لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري».

وأضاف «الوضع الحالي به صعوبة، ولكن الاتفاق الذي تم مع صندوق النقد الدولي سيعطي شهاده ثقة بأن الاقتصاد المصري والسياسات الموضوعة حاليا مشجعة وتطمئن الجميع على أن مصر تسير في الطريق الصحيح من خلال إصلاحات حقيقية وضعتها الحكومة».

وأشار إلى أن التوصل لاتفاق مع صندوق النقد من شأنه تشجيع المؤسسات العالمية والمستثمرين على ضخ استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن نجاح خطوة في برنامج الإصلاح سيحقق مزيدا من النجاح وإعطاء المزيد من الأمل للجميع في الخروج من الوضع الاقتصادي الحالي.

وقال الببلاوي إن «نجاح البرنامج مسؤولية كل من الحكومة والشعب، فالحكومة إذا وضعت برامج لا يستجيب لها الشعب فإنه من الصعب تحقيق أي تقدم، كذلك فإن الشعب إذا لم يجد حكومة تفتح له آفاقا جديدة في النمو والتشغيل فإنه لن يكتب لأي برامج النجاح».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم