محلب: إنشاء 19 تجمعًا متكاملًا لـ«محو أوجاع» شمال سيناء

أكد مستشار الرئيس المصري للمشروعات القومية إبراهيم محلب، على البدء في إنشاء 19 تجمعًا متكاملًا بمختلف مناطق محافظة شمال سيناء.

وأضاف محلب، في كلمته خلال مؤتمر جماهيري عقده بمنطقة بئر العبد، أن «هذه المشروعات ستمحو كل الأوجاع التي عاشتها محافظة شمال سيناء بسبب الإرهاب العنيف»، مؤكدا: «بالعمل والأمل ستتغير كافة الظروف في شمال سيناء، وعمليات التنمية والتعمير انطلقت في مختلف ربوع المحافظة لتتحقق أحلام وأمال المواطن السيناوي البسيط، وتوفير حياة كريمة لهم ولأبنائهم .. إلى جانب توفير فرص عمل مناسبة للشباب»، بحسب وكالة «أنباء الشرق الأوسط».

قبول دفعة كبيرة من أبناء سيناء في كلية الشرطة خلال العام الجاري

من ناحية أخرى، أعلن مستشار الرئيس للشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب اللواء جمال الدين -خلال المؤتمر- عن قبول دفعة كبيرة من أبناء سيناء في كلية الشرطة خلال العام الجاري، وقال إن الأعداد ستزداد خلال السنوات القادمة.

كما أشار إلى توفير منح دراسية مجانية لأبناء شمال سيناء الناجحين في المرحلة الثانوية العامة بالكليات والمعاهد الجامعية، نظرا للظروف التي تمر بها المحافظة.

وقام محلب بزيارة شمال سيناء، الخميس، برفقة اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات «متشددة مسلحة» ضد قوات الجيش والشرطة. وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة هناك لضبط هؤلاء المتشددين.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي -في يوليو الماضي- قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة برئاسة محلب تختص بإقرار حزمة من المشروعات التنموية والخدمية والبنية التحتية بشمال سيناء، مع اعتبار هذا المشروع مشروعا قوميا.

المزيد من بوابة الوسط