تونس: إحباط محاولة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الاثنين، أن وحدات الحرس الوطني تحبط محاولة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا وتتمكن من القبض على 4 أشخاص.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان صادر عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك»، إن «وحدات الحرس الوطني ضبطت داخل منزل مهجور بجهة شاطئ لبنة معتمدية الميدة ولاية نابل أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و48 سنة كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية باتجاه إيطاليا، بمساعدة شخصين، حيث تسلما منهم مبلغا ماليًا قدره 8000 دينار».

وأشارت الوزارة إلى أنه «بمراجعة النيابة العمومية أمرت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم»، مؤكدة أنها تجري محاولات مكثفة لإلقاء القبض على منظمي العملية.

وقوات الأمن والجيش التونسي في حالة استنفار قصوى منذ هجمات دموية العام الماضي استهدفت سياحًا وحافلة للأمن الرئاسي قبل أن يشن مسلحون هجومًا على مدينة بنقردان الواقعة على الحدود مع ليبيا في شهر مارس الماضي.

وأكملت تونس انتقالها إلى الديمقراطية بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت الرئيس زين العابدين بن علي، لكن الأمن لا يزال مصدر القلق الرئيسي مع تزايد خطر «الجماعات المتشددة» التي قتلت عشرات من الجيش والشرطة خلال السنوات الماضية.