السبسي يؤكد أهمية إصلاح المنظومات التربوية والجامعية

أكد رئيس الجمهورية التونسي الباجي قائد السبسي الثلاثاء أهميّة تنفيذ مشروعات إصلاح المنظومات التربوية والجامعية والمهنية، مشدّدا على أهميّة تجسيد مبدئي الإنصاف وتكافؤ الفرص في اتخاذ الإجراءات اللازمة للطلاب المقيمين بالمناطق الريفية والحدودية.

ودعا السبسي خلال كلمته في الاحتفال بيوم العلم إلى مواصلة مبادرة «شهر المدرسة» لاستكمال صيانة المؤسسات التربوية المتبقية، مثمّنًا التفاعل الواسع للتونسيين والفاعلين الاقتصاديين ومكوّنات المجتمع المدني مع المبادرة.
وقلد رئيس الجمهورية بعض أساتذة التربية والعلم الأوسمة، كما كرَّم المتفوقين في مختلف امتحانات الشهادات الوطنية وإسناد الجائزة الوطنية السنوية للبحث العلمي والتكنولوجيا والجائزة الوطنية للتنشيط الثقافي، إلى جانب عدد من الشهادات الاستثنائية، بحسب الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية بـ«فيسبوك».

وتولّى وزير التربية إلقاء كلمة باسم وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التشغيل والتكوين المهني، أبرز فيها ما ميّز السنة الدراسية والجامعية 2015-2016 من إصلاحات وتحسين النتائج وظروف عمل المتدخلين.

حضر الموكب رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة وأعضاؤها ورؤساء الأحزاب السياسية الممثّلة بمجلس نواب الشعب ورؤساء الكتل البرلمانية.

المزيد من بوابة الوسط