«النهضة» التونسية تدين محاولة الانقلاب في تركيا

عبّرت حركة النهضة التونسية في بيان عن رفضها وإدانتها المطلقة لمحاولة الانقلاب في تركيا، معتبرة أنّها تنتهك إرادة الشعب التركي ومؤسساته الدستورية الديمقراطية.

وأعلنت الحركة في بيان صادر عنها السبت عبر موقعها الإلكتروني تضامنها مع الشعب التركي وقواه المدنية، مؤكّدة وقوفها إلى جانب الشرعية الديمقراطية.

ووجهت التحية إلى ما اعتبرته «هبة الشعب التركي وسائر قواه السياسية في مواجهة هذه المحاولة الانقلابية، وصمود قوات الأمن ومكونات الجيش التي رفضت الانصياع لهذا المخطط الانقلابي».

ودعت «النهضة» سائر القوى الديمقراطية في تونس والعالم العربي وعموم المنطقة إلى إدانة هذا المسلك «الانقلابي الخطير والتشبث بالخيار الديمقراطي في إطار دولة المؤسسات والقانون».

وندد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الجمعة بـما سماه «محاولة غير شرعية» تقوم بها «مجموعة» داخل الجيش، وذلك بعيد قطع حركة المرور فوق جسري البوسفور بين آسيا وأوروبا، كما أفادت قناة تلفزيونية.

وأضاف الجيش، وفقًا لـ«رويترز» إنه تولى السلطة من أجل الحفاظ على الديمقراطية وحقوق الإنسان، وقال في بيان أذاعته قناة «إن تي في» التلفزيونية أنه «تم الاستيلاء على السلطة في البلاد بالكامل»، من دون مزيد من التفاصيل، في حين كان الموقع الالكتروني للجيش خارج الخدمة.

المزيد من بوابة الوسط