الحكومة المصرية: مستمرون في مساندة القطاع السياحي

قال رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، إن الحكومة مستمرة في مساندة القطاع السياحي، وتوفير التمويل اللازم لدعمه.

وقال مجلس الوزراء في بيان صادر عنه الأربعاء إن إسماعيل عقد اجتماعًا الثلاثاء مع وزراء الطيران المدني والمالية والآثار والسياحة ومحافظي جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان وممثلين للشركات السياحية، أكد خلاله ضرورة الالتزام بتوفير كل ما يلزم لإطلاق حملات ترويجية ضخمة إلى الأسواق التقليدية أو الجديدة، شريطة الاعتماد على عناصر أو شركات ذات خبرة عالمية في مجال التسويق السياحي.

وأضاف إسماعيل: «لابد من اعتماد تلك الحملات على تصحيح الصورة الذهنية ونقل صورة صحيحة لمصر في الأسواق المستهدفة، بإبراز عناصر الجذب السياحي والترويج لها»، موضحًا أنه تمت الموافقة خلال الاجتماع على مشاركة القطاع السياحي الحكومة في تنفيذ الحملات الترويجية لمصر، وفق خطط مدروسة لتحقيق أهدافها.

وقال البيان: «إن وزارة السياحة ستطلق قريبًا حملة للتوعية بأهمية السياحة وتأثيرها على مسيرة الاقتصاد ودورها في توفير فرص العمل لقطاع عريض من الشباب».

ووافق رئيس الوزراء خلال الاجتماع على توفير الاعتمادات اللازمة للانتهاء من تنفيذ مشروع متحف شرم الشيخ تمهيدًا لافتتاحه في أقرب وقت، كما وافق على المبادرة الخاصة بتشجيع رحلات الطيران منخفض التكاليف للأسواق المستهدفة.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن عدد السائحين الوافدين إلى مصر تراجع بنسبة 51.7% في شهر مايو الماضي، متأثرًا بانخفاض أعداد السياح الروس.

المزيد من بوابة الوسط