السيسي يطالب بالنهوض بقطاع السياحة المصري

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، بتواصل الجهود المبذولة للنهوض بقطاع السياحة.

وقال الناطق باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان بحسب «أصوات مصرية»، إن السيسي أشار خلال اجتماعه اليوم مع رئيس الوزراء ووزيري الطيران والسياحة إلى أهمية تعظيم الاستفادة مما تمتلكه مصر من مقومات سياحية. وطالب السيسي، بحسب البيان، «بمواصلة الجهود للنهوض بقطاع السياحة في مصر، بالإضافة إلى توفير المساندة اللازمة للعاملين في هذا القطاع بالنظر إلى التحديات التي واجهتهم خلال السنوات الماضية».

كما طالب بإعداد مبادرات لتشجيع السياحة الداخلية وخاصة بين أوساط الشباب لتعريفهم بالمقاصد السياحية لبلدهم. وقال وزير الطيران المدني شريف فتحي، خلال الاجتماع، بحسب بيان الرئاسة، إن هناك خطة مشتركة بين وزارتي السياحة والطيران المدني لتقديم عروض تسويقية سعيًا لتشجيع السياحة الداخلية والعربية.

وحقق قطاع السياحة انكماشًا بنسبة 18.7% خلال النصف الأول من العام المالي الجاري مقابل 43.7% نموا في الفترة المقابلة من العام الماضي، وذلك «على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية» بحسب البيان المالي لموازنة العام المقبل.

وتظهر آخر بيانات للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تراجع حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال شهر أبريل الماضي بنسبة 54 %، نتيجة انخفاض عدد السياح الروس. واعتمد مجلس الوزراء في شهر أبريل الماضي خطة عاجلة لاستعادة حركة السياحية الوافدة إلى مصر، بهدف جذب 10 ملايين سائح بنهاية العام 2017 من الأسواق السياحية المستهدفة.

المزيد من بوابة الوسط