فرنسا تدين مقتل كاهن و6 من الجيش المصري

أدانت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة، حادث مقتل ستة من رجال القوات المسلحة عند الحدود المصرية الغربية، أمس الخميس.

كما أدان المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، في بيان وفقا لوكالة «أنباء الشرق الأوسط»، حادث مقتل القس روفائيل موسى كاهن كنيسة مارِ جرجس بالعريش.

وقدم نادال تعازي بلاده لأسر الضحايا، مؤكدا تضامن فرنسا مع مصر في مكافحة الإرهاب. وقتل 6 من قوات حرس الحدود بالواحات الغربية، بينهم ضابطان، الخميس، إثر تبادل إطلاق نار مع مجموعة مسلحة حاولت اختراق الحدود بمنطقة عين دالة بالفرافرة بمحافظة الوادي الجديد.

وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قال إن وفدا من الكونغرس الأمريكي أكد، خلال لقاء سابق بالرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية مساندة مصر في معركتها ضد الإرهاب.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن لقاء السيسي ووفد الكونغرس ركز بصورة كبيرة على مكافحة الإرهاب، وأهمية تضافر الجهود الدولية من أجل وقف مصادر تمويل التنظيمات الإرهابية ومحاربتها جميعاً دون انتقائية.

وشدد السيسي، خلال اللقاء، على أهمية التصدي للإرهاب والفكر المتطرف من خلال منظور شامل لا يقف عند حدود المواجهات العسكرية والتعاون الأمني ولكن يشمل أيضاً الجوانب الفكرية والثقافية، وكذلك تصويب الخطاب الديني.

المزيد من بوابة الوسط