السيسي يدعو لتفويت الفرصة على من يحاول تقسيم المجتمع المصري

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أهمية استمرار وتعزيز التواصل بين الدولة والشباب، وتفويت الفرصة على جميع محاولات تقسيم المجتمع المصري ونبذ الفرقة والخلاف بين أبنائه.

وحضر السيسي، مساء الاثنين، إفطارًا مع شباب ملتحقين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وعددهم 500 شاب وفتاة، بحضور رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، والوزراء أعضاء الحكومة.

وأكد الرئيس أهمية البرنامج لإعداد الشباب وتعريفهم بالواقع المصري على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حيث يهدف إلى تشكيل قدرتهم وزيادة وعيهم وصقل مهاراتهم، وتأهيلهم للمشاركة المجتمعية والسياسية والإدارية، بحسب وكالة «أنباء الشرق الأوسط».

وأكد الاهتمام الذي توليه الدولة للشباب وتأهيلهم، أخذًا في الاعتبار أن العام 2016 هو عام الشباب، منوهًا إلى أنه سيتم انعقاد مؤتمر عام موسع للشباب في سبتمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ لمناقشة نتائج الحوار الوطني الجاري مع الشباب منذ مارس الماضي حول كل القضايا التي تهم الشباب في مختلف المجالات والقطاعات.

ونوه السيسي في ختام كلمته إلى أن شباب مصر، هم أمل هذا الوطن ومستقبله، وأنهم قادرون على تجاوز التحديات والتغلب على الصعوبات، وتحقيق الآمال والطموحات حتى تتبوأ مصر مكانتها اللائقة والمستحقة بين الأمم.

 

المزيد من بوابة الوسط