Atwasat

مصر: ضبط متورطين في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 20 يونيو 2016, 05:52 مساء
WTV_Frequency

قالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الإثنين، إن الأجهزة الأمنية ضبطت 10 أشخاص متورطين في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأضافت الداخلية في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن التحريات السرية توصلت إلى أن المتهم الرئيسي في الواقعة هو رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم وهو محبوس على ذمة التحقيقات في الواقعة.

وأوضحت أن المذكور «حصل على أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية من خلال عمله كمسؤول عن طباعة أسئلة الامتحانات بالمطبعة السرية، وقام بالاستيلاء على أسئلة مادة التربية الدينية من جهاز خاص بأحد زملائه المسؤول عن المادة بالمطبعة ونقلها إلى جهاز الحاسب الخاص به بمنزله».

وتابعت أن التحريات أظهرت تورط 9 أشخاص آخرين، بينهم ثلاث سيدات، في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية. وقالت الداخلية إن المضبوطين «أقروا بما أسفرت عنه التحريات واعترفوا بارتكاب الواقعة».

ونشرت صفحة «شاومينج بيغشش الثانوية العامة» على فيسبوك، صورًا لأوراق امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية والفلسفة والكيمياء والتفاضل والتكامل وذلك عقب دقائق من بدء الامتحانات. وكانت وزارة الداخلية قالت، منذ بدء واقعة التسريب، إنها ألقت القبض على عدد من القائمين على صفحات على فيسبوك تسرب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وسبق أن قررت النيابة الإدارية حبس 12 مسؤولاً بوزارة التربية والتعليم على ذمة التحقيقات في الواقعة.

كما شكل مجلس الوزراء لجنة تضم ممثلين عن وزارات الدفاع والعدل والتربية والتعليم والداخلية لبحث إجراءات تغيير أسلوب تداول أسئلة وأجوبة امتحانات الثانوية العامة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم