Atwasat

السيسي يطالب بتدعيم شبكة نقل الكهرباء بالصعيد

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 14 يونيو 2016, 05:45 مساء
WTV_Frequency

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بتدعيم شبكة نقل الكهرباء بمحافظات الصعيد، بما يضمن تفادي حدوث انقطاع الكهرباء.

وأكد السيسي، خلال اجتماعه بمحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، اليوم الثلاثاء، على أهمية مواصلة جهود تزويد المناطق الاقتصادية بالطاقة الكهربائية اللازمة، بحسب بيان الرئاسة.

وقال الناطق باسم الرئاسة السفير علاء يوسف إن وزير الكهرباء قدم خلال الاجتماع تقريرًا حول آخر تطورات ملف إنشاء المحطة النووية في منطقة الضبعة، ولا سيما المفاوضات الجارية مع الجانب الروسي حول الصيغة النهائية للعقود.

ووقعت مصر مع روسيا في نوفمبر الماضي اتفاقية لبناء محطة للطاقة النووية في الضبعة، وينص الاتفاق على إنشاء محطة كهروذرية في مصر تضم أربع وحدات تبلغ طاقة كل منها 1200 ميغاوات، على أن تقدم روسيا قرضًا لمصر لتمويل عمليات إنشاء هذا المشروع الذي ينفذ على 7 سنوات.

وأشار الوزير إلى أنه يجري العمل على تسوية كل النقاط العالقة مع الجانب الروسي تمهيدًا للتوقيع على العقود قريبًا. وأضاف الناطق الرسمي أن شاكر عرض خلال الاجتماع تقريرًا حول انتظام التيار الكهربائي والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحسين الخدمة والتعامل السريع مع بعض حالات انقطاع التيار.

واستعرض وزير الكهرباء، حسب البيان، خطة الوزارة لرفع كفاءة شبكة نقل وتوزيع الكهرباء خلال العامين المقبلين، لافتًا إلى تخصيص 16 مليار جنيه لتعزيز شبكة نقل الكهرباء خلال عامي 2016 و2017. وأكد شاكر أن الوزارة تسعى لمضاعفة شبكة الجهد الفائق خلال السنوات المقبلة ليتسنى توصيل الكهرباء إلى جميع أنحاء مصر، كما استعرض الموقف التنفيذي بالنسبة لتركيب العدادات سابقة الدفع بجميع مشروعات الإسكان الجديدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين إلى تمويل الـ«أونروا» بعد إجراء المراجعة
الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين إلى تمويل الـ«أونروا» بعد إجراء ...
أبوعبيدة: الاحتلال لم يحقق خلال 200 يوم من الإبادة سوى المجازر الجماعية والتدمير (فيديو)
أبوعبيدة: الاحتلال لم يحقق خلال 200 يوم من الإبادة سوى المجازر ...
«روح» خرجت من رحم الموت.. ولادة طفلة بعد استشهاد أمها في رفح
«روح» خرجت من رحم الموت.. ولادة طفلة بعد استشهاد أمها في رفح
ساندرز: تعديلات تشريعية لخفض مليارات الدولارات من التمويل العسكري لـ«إسرائيل»
ساندرز: تعديلات تشريعية لخفض مليارات الدولارات من التمويل العسكري...
استشهاد سيدة وطفلة في قصف إسرائيلي على منزل بجنوب لبنان
استشهاد سيدة وطفلة في قصف إسرائيلي على منزل بجنوب لبنان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم