Atwasat

السيسي يتسلم دعوة رسمية لزيارة البرتغال

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 13 يونيو 2016, 06:08 مساء
WTV_Frequency

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، وزير خارجية البرتغال أوجوستو سانتوس سيلفا بحضور وزير الخارجية سامح شكري وسفيرة البرتغال بالقاهرة.

وقال الناطق باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان نقلته «أصوات مصرية»، إن وزير خارجية البرتغال سلّم الرئيس رسالة من الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا تضمنت دعوة الرئيس للقيام بزيارة رسمية إلى البرتغال. وقال شكري، في مؤتمر صحفي اليوم مع نظيره البرتغالي، إن «الرسالة تؤكد أهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، ودعوة موجهة للرئيس السيسي لزيارة البرتغال».

وأضاف شكري أن «الرئيس السيسي تلقى الدعوة بامتنان وتطلع لتلبيتها في الوقت الذي يراه الجانبان مناسبا لهما». وقال إن «مصر تثمن ما تقوم به البرتغال من مواقف إيجابية حيالها وتفهمها للتطورات منذ ثورة 30 يونيو، فضلاً عن الدعم الذي وفرته لمصر خلال مرحلة الانتقال».

وتابع أنه عقد ونظيره البرتغالي جلسة مباحثات وحضرا مراسم توقيع اتفاق تشجيع الاستثمار بين البلدين، مؤكدًا أنه يتم العمل على استكمال إطار تعهدي في عدد من المجالات من بينها السياحة. ومن جانبه، أكد وزير خارجية البرتغال على تضامن بلاده والشعب البرتغالي مع الشعب المصري والحكومة في مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى «فظاعة» الهجمات التي وقعت أمس في فلوريدا.

ووصف الوزير البرتغالي العلاقات مع مصر بأنها «إيجابية من المنظور السياسي»، موضحًا أن الهدف من الزيارة هو خلق البيئة المواتية لتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة التعاون الاستراتيجي والسياسي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم