اليابان تتعهد بدعم مشاريع تونس المعروضة على مجموعة الدول السبع

قال سفير اليابان لدى تونس، سوسومو هازيكاوا، إن بلاده ستبذل الجهود اللازمة لبحث سبل دعم المشاريع الكبرى التي عرضتها تونس على مجموعة الدول السبع التي تترأسها اليابان حاليًّا.

وقالت وزارة الخارجية التونسية، في بيان نشرته الصفحة الرسمية بـ«فيسبوك»، الأربعاء، إن هازيكاوا أكد خلال لقائه اليوم مع وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، حرص اليابان على تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع تونس خلال هذه المرحلة، إلى جانب دعمها في إطار مجموعة السبع.

وأضاف وزير الخارجية التونسي أن تونس تتطلع إلى إرساء علاقات تعاون مثمر مع مجموعة الدول السبع التي تترأسها اليابان حاليًّا، مؤكدًا حاجتها إلى دعم استثنائي من قبل المجموعة والمجتمع الدولي بأسره لتخطي التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تواجهها.

وأشار إلى أن تونس حريصة على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات المتميزة التي تجمعها باليابان من خلال تطوير الشراكة وتعزيز الاستثمارات اليابانية، إلى جانب تكثيف تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين وتركيز آلية للمشاورات السياسية.

كما دعا الجهيناوي اليابان إلى المشاركة في الندوة الدولية للاستثمار التي ستعقد في تونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016، مؤكدًا أن نجاح الديمقراطية الناشئة في بلاده مرهون بتحسن الاقتصاد ورفع نسبة النمو لتنمية المناطق الداخلية والتقليص من نسب البطالة في صفوف الشباب، فضلاً عن مواجهة ظاهرة الإرهاب.