حركة النهضة التونسية ترحب بتصريحات السبسي

رحبت حركة النهضة التونسية بمبادرة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، والتي أعلن خلالها ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية جريئة، تشارك فيها الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وشخصيات مستقلة.

وأعلنت الحركة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك» أنها تثمّن مبادرة الرئيس بتشكيل حكومة وحدة وطنية وتعتبرها امتدادًا لخيار التوافق الوطني ومنسجمة مع المنهجية التشاركية مع مختلف الأطراف السياسية والاجتماعية.

وأكدت الحركة في بيانها أنها «طالما دعت إلى حكومة وحدة وطنية يشارك فيها أهم الفاعلين السياسيين والاجتماعيين في الساحة الوطنية، تدعو إلى إدارة حوار حول المبادرة لبلورة تفاصيلها بما يساهم في الحفاظ على الاستقرار السياسي والاجتماعي».

وأضافت أن من شأن هذه الخطوات أن «يجنب بلادنا الانتظارية ويسمح بالتفرغ لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه بلادنا».

وردًا على مبادرة السبسي، قال الاتحاد العام التونسي للشغل الحائز جائزة نوبل للسلام الجمعة إنه يرفض المشاركة في حكومة وحدة وطنية دعا إليها الرئيس الباجي قائد السبسي.

أما رئيس الحكومة التونسية الحالية الحبيب الصيد فرفض الاستقالة، وأكد أن تصريحات الرئيس التونسي لا تعني بالضرورة التخلي عنه، وأنه سيتقابل مع الرئيس في اللقاء الدوري، الاثنين المقبل، للتشاور حول هذا الأمر.

المزيد من بوابة الوسط