السيسي: مصر اتخذت إجراءات لتوفير مناخ جاذب للاستثمار

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، الأربعاء، الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال المصري - المجري.

وأكد السيسي في كلمته التي ألقاها خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء المجر بالقاهرة، أهمية دور القطاع الخاص كمحرك أساسي في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول، مشيدًا بالخطوات التي اتخذتها دولة المجر على صعيد الإصلاح والتقدم الاقتصادي.

واستعرض، خلال كلمته، الخطوات التشريعية والإدارية التي اتخذتها مصر لتوفير مناخ جاذب للاستثمار، مشيرًا إلى عدد من المشروعات القومية الكبرى التي تمثل فرصًا واعدة للعمل والاستثمار، وفي مقدمتها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان.

كما أكد اعتزام مصر الجاد على تنفيذ استراتيجية التنمية.. رؤية مصر 2030، مستعرضًا النتائج الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري على صعيد تحقيق النمو الاقتصادي وخفض معدلات البطالة.

وأبرز السيسي الجهود التي بذلتها الحكومة لتطوير البنية التحتية اللازمة لتوفير بيئة مناسبة للعمل والاستثمار، مشيرًا إلى ما توفره مصر من مميزات اقتصادية تتمثل في موقعها الاستراتيجي وكونها سوقًا ضخمة.

وأضاف: «إن الدولة المصرية استكملت بناءها الدستوري ومؤسساتها الديمقراطية بانتخاب مجلس النواب الذي أضحى يمارس دوره التشريعي والرقابي، الأمر الذي أفسح المجال للتركيز على أولويات المرحلة المقبلة التي يأتي في مقدمتها دفع الاقتصاد الوطني لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري».