Atwasat

قفزة في أسعار سجائر «مارلوبورو»و«إل أم» بالسوق المصرية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 01 يونيو 2016, 04:36 مساء
WTV_Frequency

قفزت أسعار سجائر إل أم (LM) الأحمر ومارلبورو الأحمر في السوق المصرية خلال الأيام الماضية، نتيجة انخفاض الكميات التي تضخها الشركة الشرقية للدخان في السوق، كما أكد عدد من البائعين، مما خلق سوقا سوداء لتلك الأنواع تباع فيها بأعلى من السعر الرسمي، الذي لم يتغير.

وقال ثلاثة بائعين للسجائر في منطقة وسط البلد، إن الكميات التي كانت توردها الشركة من أصناف مارلبورو الأحمر وإل أم الأحمر، وهما الصنفان الأكثر مبيعا من منتجات الشركة، تراجعت بشدة، مما اضطرهم للجوء إلى التجار الذين يحتفظون بمخزون كبير من هذه الأصناف، وأصبحوا يتحكمون في الأسعار حاليا. بحسب «أصوات مصرية».

وقال حسن، بائع سجائر في باب اللوق، إن الشركة كانت تورد له كل الكميات التي يطلبها، لكن خلال الأيام الماضية لم تعد تورد سوى «قاروصة» واحدة من كل صنف، خاصة من أنواع إل أم الأحمر ومارلبورو الأحمر، بنفس السعر دون تغيير.

«القاروصة يدوب تكفيني يوم واحد، وعلشان أعرف أكمل الأسبوع، بشتري من تاجر بيبيع بأسعار أعلى من الشركة» يقول حسن، موضحا أنه كان يحصل على «علبة إل أم أحمر من الشركة بسعر 16 جنيها ويبيعها في السوق بسعر 17 جنيها، لكنه الآن يبيعها بسعر 20 جنيها».

أما سجائر مارلبورو الأحمر فكانت الشركة توردها للبائع بسعر 22.5 جنيها للعلبة ويبيعها للمستهلك بسعر 24 جنيها، لكنها ارتفعت حاليا إلى 27 جنيه، ووصلت أحيانا إلى 30 جنيها لأن التجار الكبار يبيعونها بحوالي 26 جنيها.

وقال البائعان الآخران إن الشركة نفسها لم تعد توفر أي كميات من هذه الأنواع من السجائر، وإن كانت لا تزال تورد لهم الأنواع الأخرى مثل ميريت ومالبورو أبيض وإل أم أبيض.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة يتخطى 34 ألف شهيد
عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة يتخطى 34 ألف شهيد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم