مصر: التقاط 9 إشارات من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

أعلنت السلطات المصرية الأربعاء أن سفينة تابعة للبحرية الفرنسية التقطت إشارات يرجح أنها من أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران التي سقطت في المتوسط في 19 مايو وعلى متنها 66 شخصًا.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان إن «أجهزة البحث الخاصة بالسفينة الفرنسية لا بلاس التابعة للبحرية الفرنسية، والتي تشارك فى البحث عن صندوقي المعلومات التقطت 9 إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أنها من أحد صندوقي المعلومات»، بحسب «فرانس برس».

وأشارت الوزارة إلى أنه «جارٍ الآن تكثيف جهود البحث بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين تمهيدًا لانتشالهما بواسطة سفينة تابعة لشركة ديب اوشن سيرش التي سوف تنضم لفريق البحث خلال أسبوع».

وسقطت الطائرة التي كانت تؤمن الرحلة «ام اس 804» من باريس إلى القاهرة أثناء تحليقها بين جزيرة كريت اليونانية والساحل الشمالي لمصر وعلى متنها 66 راكبًا بينهم 30 مصريًا و15 فرنسيًا، بعد أن اختفت من على شاشات الرادار لسبب ما زال مجهولاً.

والجمعة وقعَّت مصر وفرنسا اتفاقات مع شركتي «السيامار وديب اوشن سيرتش» الفرنسيتين المتخصصتين في البحث عن الحطام في الأعماق للوصول إلى هيكل الطائرة والضحايا.

المزيد من بوابة الوسط