تونس: الكشف عن خلية «إرهابية» في ولاية سوسة

أعلنت وزارة الداخلية التونسية الاثنين نجاح وحدات الحرس الوطني بولاية سوسة في الكشف عن خلية «إرهابية» تتكون من سبعة عناصر.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته الصفحة الرسمية عبر «فيسبوك» الاثنين أن «عناصر الخلية اعترفوا بتبنيهم الفكر السلفي التكفيري»، لافتة إلى أنهم «يعملون على استقطاب الشباب وحثهم على الالتحاق بالجماعات الإرهابية ببؤر التوتر».

وأشارت الوزارة إلى أنه بمداهمة منازلهم وتفتيشها تم «العثور على أقراص مدمجة محتواها يمجد العمليات الإرهابية ويحرض على الإرهاب، إلى جانب كتب ذات منحى سلفي تكفيري ومقاطع فيديو لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، وخطب لبعض رموز الإرهاب، كما اعترفوا بوجود اتصالات بينهم وبين عناصر إرهابية ببؤر التوتر».

وتمكنت قوات الأمن التونسية السبت من الكشف عن شبكات لتهريب وترويج المخدرات بمناطق وولايات مختلفة، وكذلك العثور على كميات منها قرب السواحل، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية التونسية اليوم السبت.

وقال بيان الوزارة إن القوات تعقبت شبكات تهريب المخدرات، وتمكنت من ضبط شابين قادمين من البرازيل إلى تونس عبر المغرب خارج بهو مطار تونس قرطاج بحوزتهما 300 غ من مادة «الكوكايين» (30 كبسولة) تم تهريبها من البرازيل.

المزيد من بوابة الوسط