«الخارجية»: تحديد الجناة في فيديو اعتداء على مصري بالكويت

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبوزيد، اليوم الأحد، إنه تم تحديد أسماء الجناة والشخص المعتدى عليه في فيديو تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مواطنًا كويتيًا وهو يتعدى بالضرب على مواطن مصري.

ونشر فيديو على موقع اليوتيوب، أمس السبت، يظهر رجلاً يرتدي ملابس عربية وهو يتعدى بالضرب والسباب على رجل آخر يتحدث اللهجة المصرية، وقيل في وصف الفيديو إنه مصري، بعد تجريده من ملابسه، بدعوى أنه سرق هاتفه الجوال.

وأضاف أن السلطات الكويتية المعنية أكدت اتخاذ قرار بإغلاق المتجر الذي يملكه الجاني، والذي يقع في منطقة المنقف بالعزيزية بالكويت. وأكد الناطق أن السلطات الكويتية تتعاون بشكل كامل مع القنصلية المصرية في الكويت، وأنه يجري حاليًا البحث عن كافة الأشخاص الذين ظهروا في مقطع الفيديو للتحقيق معهم، وإصدار بيان رسمي بشأن الواقعة.

وأضاف الناطق أن الشخص الذي تعرض للاعتداء لم يتقدم هو أو أي طرف من أقاربه أو معارفه بشكوى إلى القنصلية المصرية في الكويت أو وزارة الخارجية حتى تاريخ صدور هذا البيان، وأن وزارة الخارجية سوف تستمر في متابعة تطورات عملية البحث عن الجناة والتحقيق معهم انتهاء باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وسوف يتم الإعلان عن المستجدات في حينها.