Atwasat

تونس تحتفل بـ«يوم أفريقيا» على طريقتها الخاصة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 25 مايو 2016, 09:12 صباحا
WTV_Frequency

تحتفل تونس، هذا العام بـ«يوم أفريقيا»، بالتركيز على حقوق المرأة، بوصفه موضوعًا يكتسب أهمية خاصة بالنسبة لتونس ولأفريقيا، «باعتبار حقوق الإنسان عامة، وحقوق المرأة على وجه الخصوص، شأنًا وطنيًّا ودوليًّا وقيمة أفريقية مشتركة يسعى الجميع إلى تكريسها نصًّا وممارسة».

كما تسعى تونس لتعزيز هذه الحقوق والارتقاء بأوضاع المرأة وتطوير قدراتها وحضورها في كافة المواقع والميادين لكسب رهان المساواة بين الجنسين وتفعيل دورهما في تحقيق التنمية، بحسب بيان صادر، الثلاثاء، عن وزارة الخارجية التونسية، عبر «فيسبوك».

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية التونسية، أهمية تضافر الجهود لمواصلة دعم العمل الأفريقي المشترك وتكريس الإرادة في دفع مسيرة التكامل الاقتصادي، ومواجهة التهديدات الإرهابية، وفقًا للأهداف الطموحة لأجندة العام 2063 للتنمية.

وذكرت الخارجية التونسية، أن «تونس تحتفل، كسائر شعوب القارة السمراء بيوم أفريقيا، للتعبير عن اعتزاز بلادنا بانتمائها الأفريقي، والتأكيد على المكانة المتميزة التي تحظى بها القارة الأفريقية ضمن أولويات سياستها الخارجية».

وأوضح البيان، أن الأمن والاستقرار في أفريقيا دعامة أساسية وشرط جوهري لاستدامة التنمية، ما يستوجب المزيد من التآزر والتضامن وتكثيف الجهود المشتركة على كافة المستويات للتصدي للتهديدات «الإرهابية» ومختلف التحديات الأمنية التي تواجه قارتنا الأفريقية، والعمل على إشاعة قيم الانفتاح والتسامح ونبذ كل ألوان العنف والكراهية ودعم المبادرات لتسوية النزاعات وتفادي الأزمات.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم