أميركا: مساعدات اللاجئين يمكن أن ترتفع إلى 13 مليار دولار

القاهرة - بوابة الوسط |
وزير الخارجية الأميركي جون كيري، منتدى دافوس 22 ناير 2016، (الإنترنت) (photo: )
وزير الخارجية الأميركي جون كيري، منتدى دافوس 22 ناير 2016، (الإنترنت)

دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إلى زيادة التمويل الدولي للمساعدات التي تقدمها الأمم المتحدة للاجئين بنسبة 30% هذه السنة سعيا لحل أزمتهم.

وطالب كيري في خطابه أمام منتدى دافوس في سويسرا، وفقا لـ«فرانس برس» اليوم الجمعة، إلى «زيادة بنسبة 30% في المساهمات في تمويل البرامج الإنسانية إلى الأمم المتحدة»، مضيفا: «يمكن أن يزيد المساعدات الإنسانية الدولية للاجئين من 10 مليارات دولار خلال 2015 إلى 13 مليار دولار هذه السنة».

وأكد كيري أن الرئيس باراك أوباما سيستضيف قمة في الخريف خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك حول أزمة اللاجئين، وقال: «ستكون هذه القمة تتويجا للجهد الدائم والدؤوب لتضافر (جهود) الأسرة الدولية».

وأعرب كيري عن أمله في «أن يزداد عدد المانحين الإنسانيين المنتظمين بعشرة على الأقل وأن يتضاعف مرتين على الأقل عدد اللاجئين الذين يحصلون على مأوى» في مختلف بلدان الإستقبال وإضافة عشر دول إلى الدول التي تستقبل اللاجئين».

وتري الولايات المتحدة أنها أول بلد مانح للمساعات الإنسانية لملايين اللاجئين والنازحين في سوريا بعد أن صرفت نحو 4,5 مليارات دولار منذ بداية النزاع في العام 2011. وتقدم هذه المساعدات إلى الأمم المتحدة وإلى منظمات الإغاثة الدولية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات