Atwasat

الصين تعثر على جثتين والصندوق الأسود للسفينة الإيرانية المشتعلة قبالة سواحلها

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 14 يناير 2018, 10:30 صباحا
WTV_Frequency

عثرت فرق الإنقاذ الصينية السبت على جثتين تابعتين لطاقم ناقلة النفط الإيرانية والصندوق الأسود التابع للسفينة المنكوبة التي اشتعلت فيها النيران منذ الأسبوع الماضي قبالة الساحل الشرقي للصين، وفق ما أوردت «فرانس برس» عن وزارة النقل الصينية.

واندلعت النار في حاملة النفط «سانشي» التي كانت تنقل 136 ألف طن من المحروقات الخفيفة، بعد اصطدامها السبت الماضي بسفينة شحن صينية في بحر الصين الشرقي، على بعد 300 كلم عن سواحل شنغهاي.

ويتألف طاقم السفينة من 30 إيرانيًا وبنغلادشيين.

وعثرت فرق الإنقاذ على جثتين ما رفع الحصيلة إلى ثلاث جثث تم العثور عليها منذ وقوع الكارثة. ولا تزال بقية أفراد الطاقم في عداد المفقودين.

وقالت وزارة النقل الصينية، في بيان، إنه «عند الساعة 08:37 (00:37 ت غ) تمكن أربعة عمال إنقاذ مجهزين بأقنعة وقوارير أكسجين من الصعود إلى مؤخرة السفينة سانشي بواسطة رافعة».

وأضاف البيان: «تم العثور على الجثتين داخل قارب نجاة».

وأظهر تسجيل فيديو نشرته وزارة النقل الصينية عمال إنقاذ يضعون الخوذ البيضاء ويرتدون البزات البرتقالية على متن ناقلة النفط، التي تُظهر المشاهد أن الحريق دمر هيكلها المعدني.

وجاء في بيان الوزارة أن «المسعفين وبعد أن استعادوا الصندوق الأسود، حاولوا الوصول إلى المساحات المشتركة (...) لكنّ الحرارة بلغت 89 درجة مئوية ما حال دون تمكنهم من الدخول».

وتشارك 13 سفينة، بينها عشر سفن صينية، وسفينتان يابانيتان وسفينة كورية جنوبية واحدة في عمليات الإنقاذ، والسيطرة على التسرب النفطي ومكافحة الحريق.

وكانت مجموعة إيرانية انتقدت جهود الإغاثة الصينية، إلا أن وزارة النقل الصينية قالت الخميس إن الأحوال الجوية «السيئة للغاية» والغازات السامة تعرقل جهود الإغاثة.

وقال هادي حق شناس مساعد الشؤون الملاحية في مؤسسة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية، لوكالة «إيلنا» الإخبارية السبت، إن «فريق إنقاذ إيراني سيصل قريبًا إلى ناقلة النفط». وقال الناطق إن فريق إنقاذ النخبة يضم 12 عنصرًا أرسل من إيران لا يزال في شنغهاي بانتظار أن تسمح الأحوال الجوية لهم بالتوجه إلى السفينة.

وكانت السفينة سانشي التابعة لـ «شركة الناقلات الوطنية الإيرانية» وترفع علم بنما تنقل شحنة من النفط الخفيف إلى كوريا الجنوبية.

في المقابل، تم إنقاذ كامل طاقم السفينة «كريستال» التي لم تشتعل فيها النيران بعد حادث الاصطدام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات الفرار من النزاع
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات ...
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور المنهار
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور ...
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم محتمل في رفح
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم ...
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم