Atwasat

الحريري لميشال عون: سأكون في لبنان الأربعاء

القاهرة - بوابة الوسط السبت 18 نوفمبر 2017, 11:42 صباحا
WTV_Frequency

قالت الرئاسة اللبنانية إن رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري أبلغ الرئيس ميشال عون أنه سيكون في لبنان الأربعاء، وسيشارك في مراسم عيد استقلال لبنان.

ووصل سعد الحريري، صباح اليوم السبت، إلى باريس قادمًا من السعودية، بدعوة من الرئيس إيمانويل ماكرون، الذي يحاول التوصل إلى حل للأزمة التي أثارت مخاوف حول استقرار الوضع في لبنان.

وأكد المكتب الإعلامي للحريري أن طائرته وزوجته لارا حطت في مطار لوبورجيه بالقرب من باريس، وانتقل على متن موكب من سبع سيارات وتحت حراسة أمنية مشددة إلى مقر سكنه في العاصمة الباريسية، بحسب ما نقلت «فرانس برس».

وأضاف المكتب الإعلامي أن الرئيس الفرنسي سيكون في استقبالهما عند الظهر، وأن حسام، النجل البكر للحريري، سيشارك في الغداء بعد وصوله من لندن حيث يتابع دراسته.

وقال مصدر مقرب من الحريري لـ«فرانس برس» إن نجليه الأصغرين لا يزالان في الرياض لإنهاء امتحاناتهما المدرسية. وتابع أن «الحريري لا يريد الزجّ بأبنائه في هذه القضية».

ونفى الحريري ما أُثير حول احتجازه في السعودية، قائلاً: «القول إنني محتجز في السعودية وإنني ممنوع من مغادرة البلاد هو كذبة. أنا بطريقي إلى المطار»، حسب تغريدة على حسابه بموقع «تويتر».

واعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون توجه الحريري إلى فرنسا بمثابة مدخل لحل الأزمة الحادة. وكتب في تغريدة: «أنتظر عودة الرئيس الحريري من باريس لنقرر الخطوة التالية بموضوع الحكومة».

وتابع: «إذا تحدث الرئيس الحريري من فرنسا فإنني أعتبر أنه يتكلم بحرية، إلا أن الاستقالة يجب أن تقدم من لبنان، وعليه البقاء فيه، حتى تأليف الحكومة الجديدة، لأن حكومة تصريف الأعمال تستوجب وجود رئيس الحكومة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم