Atwasat

10 شركات نفط وغاز تستثمر من أجل خفض درجة حرارة الأرض

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 27 أكتوبر 2017, 01:22 مساء
WTV_Frequency

أعلنت عشر شركات نفط وغاز عالمية عملاقة الجمعة، ثلاثة استثمارات في المجال التقني لخفض انبعاثات غازات الدفيئة المسؤولة عن ارتفاع حرارة الأرض، خلال اجتماع عقد في لندن.

واجتمعت «بي جي غروب وبي بي وإي إن إيه وبيميكس وريبسول وأرامكو السعودية وريلاينس انداستريز ورويل دوتش شيل وستاتويل وتوتال»، ضمن إطار «مبادرة شركات النفط والغاز بشأن المناخ» (أو جي سي آي) بهدف الاستثمار والعمل المشترك للمساهمة في مكافحة التغير المناخي.

وفي نوفمبر 2016، أعلنت هذه المجموعات إنشاء صندوق استثماري بقيمة مليار دولار يهدف إلى دعم التقدم التقني الذي بإمكانه خفض انبعاثات غازات الدفيئة إلى حد كبير.

وأعلن هذا الصندوق الجمعة، أنه سيستثمر في مجموعة «سوليديا تكنولوجيز» لإنتاج الأسمنت، مقرها في الولايات المتحدة، والتي تمكنت تقنيتها من خفض الانبعاثات، «مستخدمة ثاني أكسيد الكربون بدلاً عن المياه لتجميد الأسمنت».

أما الاستثمار الثاني فيعني شركة «أشاتس باور» التي تطور محركات مبتكرة «قادرة على خفض انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة من المركبات إلى حد بعيد».

وسيدعم الصندوق أخيرًا مشروعًا «يهدف إلى تطوير محطة غاز واسعة النطاق لالتقاط وتخزين الكربون، لديها القدرة على تخزين ثاني أكسيد الكربون الصناعي»، ولم يتم تحديد قيمة هذه الاستثمارات.

وصرّحت المديرة التنفيذية لـ«مبادرة شركات النفط والغاز بشأن المناخ»، براتيما رانغاراجان، في بيان أن هذه الاستثمارات الثلاثة «قادرة على التأثير في شكل كبير في انبعاثات غازات الدفيئة».

وشرح المديرون التنفيذيون العشرة في تصريح مشترك أن «الغاز الطبيعي هو عنصر أساسي للانتقال إلى مستقبل ذي نسبة كربون منخفضة. هدفنا هو العمل للتوصل إلى انبعاثات شبه معدومة لغاز الميثان».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
استئناف القتال في بورما على الحدود مع تايلاند
استئناف القتال في بورما على الحدود مع تايلاند
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم