Atwasat

4 قتلى في هجوم على قاعدة عسكرية هندية في كشمير

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 03 أكتوبر 2017, 03:05 مساء
WTV_Frequency

اقتحم مجموعة من المسلحين قاعدة عسكرية قرب المطار الرئيسي في الجزء الخاضع لسيطرة الهند في كشمير، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى اشتباكات بالأسلحة أسفرت عن مقتل أربعة بينهم جندي.

وقال المدير العام للشرطة إس بي فايد لوكالة «فرانس برس» إن ثلاثة مهاجمين ألقوا قنابل يدوية وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة على البوابة الرئيسية لقاعدة «قوة أمن الحدود» قبيل الفجر، مما أسفر عن إصابة أربعة من القوات شبه العسكرية، وضابط في الشرطة.

وقال فايد: «قُـتل جميع المتمردين الثلاثة. وقُـتل أيضًا مساعد مفتش تابع لقوة أمن الحدود في بداية الهجوم». وتم استئناف الرحلات الجوية من المطار الرئيسي بعد تعليقها لفترة قصيرة، وأُلغيت رحلة داخلية واحدة على الأقل من نيودلهي.

ويأتي هجوم، اليوم، غداة مقتل خمسة متمردين بنيران الجنود الهنود، قرب المنطقة الحدودية التي تقسم المنطقة بين الهند وباكستان. وفي أغسطس الماضي، شنَّ متمردون هجومًا على مركز للشرطة في بلدة بولواما جنوب كشمير، مما أدى إلى مقتل ثمانية من عناصر الأمن. وأعلنت جماعة «جيش محمد» المسلحة مسؤوليتها عن الهجوم.

والأسبوع الماضي، قالت باكستان إن ثلاثة مدنيين قُـتلوا في جانبها من المنطقة الحدودية في كشمير، بنيران الجنود الهنود.

وتصر نيودلهي على أن باكستان تبدأ بإطلاق النار عبر الحدود لمساعدة المتمردين في المنطقة الخاضعة للإدارة الهندية في كشمير على شن هجمات على قواتها، وهي اتهامات تنفيها إسلام أباد وتشير إلى أنها تقدِّم الدعم الدبلوماسي فقط للحراك الكشميري من أجل حق تقرير المصير.

وكشمير مقسم بين الهند وباكستان منذ انتهاء الاستعمار البريطاني في 1974 لكن الدولتان تطالبان بالإقليم بالكامل. ومنذ عقود تقاتل مجموعات متمردة نحو 500 ألف جندي هندي منتشرين في المنطقة سعيًا للاستقلال أو ضم المملكة السابقة في الهيملايا إلى باكستان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«سنتكوم»: الولايات المتحدة لم تشن ضربات في العراق
«سنتكوم»: الولايات المتحدة لم تشن ضربات في العراق
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم