Atwasat

مسؤول قطري يوضح حقيقة رفض السماح للخطوط السعودية بنقل الحجاج

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 21 أغسطس 2017, 04:56 مساء
WTV_Frequency

نفى مسؤول من الهيئة العامة للطيران المدني في قطر رفض الدوحة السماح لطائرات شركة الخطوط الجوية السعودية بنقل الحجاج القطريين.

وقال المسؤول القطري، الذي طلب عدم نشر اسمه، وفق «رويترز»، إن الهيئة العامة للطيران المدني تلقت «طلبًا من شركة الخطوط الجوية السعودية لنقل الحجاج القطريين وردت الهيئة بأن على الشركة التنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن طريق بعثة الحج القطرية بما يتماشى مع الإجراءات التي كانت متبعة من قبل حتى تتمكن الهيئة العامة للطيران المدني من اتخاذ الإجراءات اللازمة».

وكانت شركة الخطوط الجوية السعودية أعلنت أمس الأحد أنها لم تتمكن من إرسال طائرات لنقل الحجاج القطريين للمملكة لعدم حصولها على إذن بالهبوط بمطار الدوحة وسط أزمة دبلوماسية بين البلدين. وقطعت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات مع قطر في يونيو الماضي، لكن الرياض قالت الأسبوع الماضي إنها ستسهل سفر القطريين لأداء فريضة الحج.

وبجانب إعادة فتح معبرها الحدودي مع قطر، قالت السعودية الأربعاء الماضي إن الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية أمر بإرسال طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية لنقل حجاج قطريين إلى جدة على نفقته. لكن صالح الجاسر مدير عام الشركة قال في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية إن أول رحلة لم تتمكن من الإقلاع من السعودية لعدم حصولها على إذن بالهبوط في الدوحة.

وأوضح الجاسر: «تعذر على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح للطائرات بالهبوط، على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب».

وفي الأسبوع الماضي رحبت قطر بقرار السعودية فتح الحدود وتوفير رحلات جوية للحجاج القطريين، وكانت السعودية أوضحت أن الحجاج القطريين لن يتأثروا بقيودالسفر، لكن بعض القطريين قالوا إنهم واجهوا صعوبات في تنظيم رحلات الحج الذي يبدأ أواخر أغسطس ويستمر حتى أوائل سبتمبر. وقالت قناة «العربية التلفزيونية» الفضائية إن الحجاج القطريين شرعوا في المرور من المعبر الحدودي البري يوم الخميس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم