Atwasat

ترامب يعلن التوصل إلى استراتيجية جديدة في أفغانستان

القاهرة - بوابة الوسط السبت 19 أغسطس 2017, 06:02 مساء
WTV_Frequency

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر موقع «تويتر» اليوم السبت أنه تم التوصل إلى «العديد من القرارات» خلال اجتماع مع كبار مستشاريه العسكريين، بما في ذلك بشأن الحرب الدائرة منذ 16 عامًا في أفغانستان.

وكانت إدارة ترامب، الحذرة في مسألة التدخل العسكري دوليًا والتي تسعى إلى تحقيق تقدم في الحرب الأفغانية المنهكة، تدرس عددًا من الخيارات المطروحة بشأن استراتيجيتها هناك، وفي البداية، تعهدت بوضع خطة جديدة بحلول منتصف يوليو، وهو ما لم يتحقق.

وكتب ترامب عبر «تويتر» عن اجتماعه، اليوم السبت، قبل يوم بكبار المسؤولين العسكريين الأميركيين قائلاً: «قضيت يومًا مهمًا في كامب ديفيد مع جنرالاتنا الموهوبين للغاية وقادتنا العسكريين. تم التوصل إلى العديد من القرارات، بما في ذلك بخصوص أفغانستان».

ولم يتضح ما هو مدى نطاق هذه القرارات ومتى سيتم الإعلان عنها، ولكن يُشار إلى أن ترامب غير راض عن الاقتراحات الأولية لإرسال عدة آلاف جنود إضافيين إلى الدولة التي تمزقها الحرب، فيما كان المستشارون يدرسون استراتيجية أوسع لمنطقة جنوب آسيا برمتها، بما في ذلك باكستان.  وهناك حاليًا ما يقارب من 8400 جندي أميركي إضافة إلى 5000 تابعين لحلف شمال الأطلسي يساندون قوات الأمن الافغانية في حربها ضد حركة طالبان وغيرها ومن المجموعات المسلحة التي تنشط في أفغانستان.

ولكن الوضع لا يزال دمويًا للغاية؛ حيث قتل أكثر من 2500 شرطي وجندي أفغاني بين الأول من يناير والثامن من مايو.  وأمضى ترامب نحو أربع ساعات عمل مع فريق يضم خصوصًا نائب الرئيس مايك بنس ووزير الدفاع جيم ماتيس إلى جانب مستشار الأمن القومي هربرت ريموند ماكماستر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مقتل شخصين في قصف أوكراني قرب بيلغورود الروسية
مقتل شخصين في قصف أوكراني قرب بيلغورود الروسية
ألمانيا: إعادة انتخاب بوتين نتيجة عملية اقتراع دون خيار آخر
ألمانيا: إعادة انتخاب بوتين نتيجة عملية اقتراع دون خيار آخر
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات الروسية
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات ...
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم