Atwasat

سفينة أميركية تطلق أعيرة تحذيرية باتجاه زورق إيراني

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 25 يوليو 2017, 07:31 مساء
WTV_Frequency

أطلقت سفينة تابعة للبحرية الأميركية أعيرة تحذيرية صوب زورق إيراني بالقرب من شمال الخليج، اليوم الثلاثاء، بعد أن اقتربت منها لمسافة 137 مترًا.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن السفينة الأميركية ثاندربولت أطلقت الأعيرة التحذيرية بعد أن تجاهل الزورق الإيراني محاولات للاتصال اللاسلكي وصفارات الإنذار التي أطلقتها السفينة. وكانت عدة زوارق تابعة لخفر السواحل الأميركي ترافق السفينة ثاندربولت، بحسب «رويترز». وأضاف المسؤول أن الزورق الإيراني تابع فيما يبدو للحرس الثوري الإيراني.

وخفت حدة العداء المستمر منذ سنوات بين البلدين عندما رفعت واشنطن عقوبات تفرضها على إيران العام الماضي بموجب اتفاق للحد من طموحات طهران النووية، لكن خلافات جوهرية لا تزال باقية بين البلدين بسبب برنامج الصواريخ البالستية الإيراني وصراعين دائرين في سورية والعراق.

وأعلنت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الآونة الأخيرة أن إيران ملتزمة بالاتفاق النووي مع القوى الدولية، لكنها حذرت من أنها لا تتبع روح الاتفاق وأن واشنطن ستبحث عن سبل لحملها على ذلك. وخلال حملة الانتخابات الرئاسية العام الماضي توعد ترامب بأن أي سفينة إيرانية تتحرش بسفن الأسطول الأميركي في الخليج ستتعرض لإطلاق النار.

وتقع أحداث مماثلة بين الحين والآخر، ففي يناير الماضي أطلقت مدمرة تابعة للبحرية الأميركية ثلاثة أعيرة تحذيرية صوب أربعة من الزوارق الهجومية السريعة التابعة لإيران قرب مضيق هرمز بعد اقترابها منها بسرعة عالية وتجاهلها لطلبات متكررة بإبطاء سرعتها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم