Atwasat

صهر ترامب يعترف بلقاء مسؤولين روس خلال الانتخابات الأميركية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 يوليو 2017, 05:06 مساء
WTV_Frequency

أقر جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي، اليوم الاثنين بأنه عقد أربعة لقاءات مع مسؤولين روس خلال حملة الانتخابات الرئاسية العام الماضي، ولكنه نفى التواطؤ مع موسكو لمساعدة دونالد ترامب على الفوز.

وكتب كوشنر في مذكرة من 11 صفحة سيقرأها في شهادته أمام لجنة في مجلس الشيوخ الاثنين ونشرتها عدة صحف بينها واشنطن بوست، «لم أتواطأ ولا أعرف أحدًا في الحملة تواطأ مع أي حكومة أجنبية»، بحسب «فرانس برس».

ووصل كوشنر إلى الكونغرس على أن يعقد الاجتماع في جلسة مغلقة، وتؤرق ولاية ترامب منذ بدايتها شبهات بتواطؤ فريق حملته الانتخابية مع روسيا بعدما أغفل عديد منهم كشف لقائهم بمسؤولين روس. وساهم الالتباس الذي أشاعه الرئيس الأميركي نفسه بهذا الخصوص في إضعاف دفاع مساعديه، وقال مدير إعلام البيت الأبيض الجديد أنطوني سكاراموتشي الأحد إن الرئيس ما زال غير مقتنع بتدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية، رغم تأكيدات الاستخبارات الأميركية.

كما ركز ترامب بإصرار على النفي المتكرر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدما التقيا على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ الألمانية في يوليو. وسرد كوشنر في مذكرته تفاصيل اتصالاته بالسفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك ومسؤولين روس آخرين، مؤكدًا أنها اندرجت ضمن مهامه المعتادة آنذاك كمسؤول عن العلاقات مع الحكومات الأجنبية في فريق ترامب الانتخابي.

وأضاف كوشنر «لم أجر أي اتصالات في غير محلها. ولم أعتمد على أموال روسية لتمويل أنشطتي التجارية في القطاع الخاص». ويدلي كوشنر المتزوج من ابنة ترامب المفضلة إيفانكا بأقواله الثلاثاء أمام لجنة تابعة لمجلس النواب، ويقود المدعي الخاص الذي كان مدير مكتب التحقيقات الفدرالي، روبرت مولر، منذ مايو تحقيقًا في احتمال تعاون أعضاء من فريق حملة ترامب الانتخابية أو أفراد عائلته أو حتى الرئيس نفسه، مع روسيا لتقويض فرص الخصمة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، بالفوز في الانتخابات العام الماضي.

وكما يجري كل من مجلسي الشيوخ والنواب تحقيقًا منفصلاً في هذه القضية، كما يجري نجل ترامب البكر، دونالد ترامب جونيور، ومدير حملته الرئاسية سابقًا بول مانافورت مفاوضات مع لجنة العدل في مجلس الشيوخ للإدلاء برواية كل منهما للأحداث.

وتدور المفاوضات حول تزويد كل منهما اللجنة بأي وثيقة تتعلق باتصالاتهما مع روسيا وتحديد شروط شهادتهما أمام اللجنة التي ستجري في جلسة مغلقة في مرحلة أولى، تليها جلسة علنية، على ما أعلن مسؤولا اللجنة الجمهوري تشاك غراسلي والديمقراطية دايان فاينستين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال الإسرائيلي
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال ...
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب الله» اللبناني
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب ...
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
مجلس الأمن يصوت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة غدًا الخميس
مجلس الأمن يصوت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة غدًا ...
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم