Atwasat

ترامب ردًا على صحفية أميركية: بلهاء ومجنونة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 29 يونيو 2017, 09:31 مساء
WTV_Frequency

شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجومًا لاذعًا على صحفية في قناة «أم أس أن بي سي» بعدما انتقدت بحدة عمل إدارته.

وكتب ترامب على موقع تويتر «سمعت أن (برنامج) «مورنينغ جو» الذي تشاهده قلة ذكرني بشكل سيئ (توقفت عن متابعته)»، في إشارة إلى برنامج إخباري صباحي تقدمه ميكا بريجنسكي وزميلها جو سكاربورو. وتابع ترامب «لماذا إذا جاءت ميكا البلهاء المجنونة وجو المختلّ إلى مارالاغو لثلاث ليال متتالية خلال فترة ليلة رأس السنة وأصرا على الانضمام إليّ. كانت تنزف بشدة بعد عملية شد وجههها. قلت لا!»

ويبدو أن الرئيس الذي يتابع القنوات الإخبارية يرد على تعليقات حادة لبريجنسكي أثناء برنامجها صباح الخميس على قناة «أم أس أن بي سي» المحسوبة على تيار اليسار. وقالت بريجنسكي «على الجميع في واشنطن وفي الإدارة بحث هذا الأمر. من وجهة نظر لا يكونون فيها عاجزين عن التفكير لأنهم جالسون قبالته (ترامب) ويخشونه كثيرًا ويظنون أنهم بحاجة للتزلف إلى الرئيس».

وأضافت أن أي مدير في مجموعة أن بي سي التي تملك «أم أس أن بي سي»، «يغرد عشوائيًا حول مظهر الناس، ويتنمر على الناس وينم على الآخرين المنافسين ويكذب يوميًا، ويقوض مكانة مدرائه ويجعلهم كبش فداء، فهذا الشخص سيطرد»، مضيفة «هذا ليس سلوكًا طبيعيًا. بل قد يثير مخاوف من أنه فقد صوابه».

الصحفية بريجينسكي هي ابنة زبيغنيو بريجنسكي، مستشار الأمن القومي لدى الرئيس الأسبق جيمي كارتر

وبدت بريجنسكي لامبالية بهجوم ترامب، وردت ساخرة بنشر صورة على حسابها في «تويتر» لطفل يحاول التقاط علبة من رقاقات الحبوب مرفقة بتعليق «صنعت ليدين صغيرتين». كما أعاد سكاربورو نشر تغريدة للصحفي في «سي أن أن جيك تابر»، قال فيها «بالمناسبة كيف تجري حملة السيدة الأولى (ميلانيا ترامب) لمكافحة التنمر على الإنترنت؟».

وسرعان ما توالت الردود المنتقدة للرئيس ومنها تغريدة للسناتور الجمهوري ليندسي غراهام، قال فيها «الرئيس إن تغريدتك دون مكانة المنصب وتختصر كل ما هو خطأ في السياسة الأميركية وليس عظمة أميركا»

وأجرى ترامب عدة مقابلات مع برنامج «مورنينغ جو» أثناء حملته الرئاسية في 2016. لكن بعد تدهور علاقة البيت الأبيض بغالبية وسائل الإعلام الأميركية فضل الرئيس إجراء مقابلات مع جهات يمينية أكثر دعمًا له.

وبريجينسكي (50 عامًا) هي ابنة زبيغنيو بريجنسكي، مستشار الأمن القومي لدى الرئيس الأسبق جيمي كارتر. أما سكاربورو (54 عامًا) نائب جمهوري سابق في الكونغرس عن ولاية فلوريدا في التسعينات. والاثنان مخطوبان وينويان الزواج قريبًا.

وأعاد هذا الجدل التذكير بتهجم ترامب العنيف المشابه في أغسطس على مذيعة قناة فوكس ميغان كيلي، بعدما عارضته في مناظرة تلفزيونية أثناء الحملة الرئاسية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ساعات
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ...
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
رئيس وزراء إسبانيا يفكر في الاستقالة بعد فتح تحقيق ضد زوجته
رئيس وزراء إسبانيا يفكر في الاستقالة بعد فتح تحقيق ضد زوجته
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى أوكرانيا
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى ...
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته المستشفى
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم