ألف أسير فلسطيني يضربون عن الطعام في السجون الإسرائيلية

القاهرة - بوابة الوسط |
مواجهات بين متظاهرين وقوات الامن الاسرائيلية في بيت لحم، 17 ابريل 2017. (فرانس برس) (photo: )
مواجهات بين متظاهرين وقوات الامن الاسرائيلية في بيت لحم، 17 ابريل 2017. (فرانس برس)

قال مسؤول فلسطيني إن أكثر من ألف معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية بدؤوا اليوم الاثنين إضرابًا واسعًا عن الطعام.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية عيسى قراقع بحسب، «فرانس برس» إن «حوالي 1300 أسير بدؤوا إضرابهم عن الطعام صباح اليوم (الاثنين)»، موضحًا أنه «من المتوقع أن يرتفع العدد خلال الأيام المقبلة».

وأكد نادي الأسير الفلسطيني وهو مؤسسة أهلية أن «نحو 1500 معتقل بدؤوا في الإضراب»، وقالت الناطقة باسم نادي الأسير أماني سراحنة «حسب المعلومات التي وردت إلينا صباح هذا اليوم من الأسرى داخل السجون فإن حوالي 1500 أسير بدؤوا إضرابهم هذا الصباح، ومن الممكن أن يرتفع هذا العدد».

من جهته أكد الناطق باسم مصلحة السجون الإسرائيلية أساف ليبراتي أن «700 معتقل أعلنوا البارحة (الأحد) اعتزامهم الدخول في إضراب عن الطعام». وبحسب ليبراتي فإن مصلحة السجون الإسرائيلية تجري «تدقيقات لمعرفة عدد السجناء الذين رفضوا تناول الطعام لأن البعض قد يقومون بإضراب رمزي ثم يبدؤون بتناول الطعام».

ولم يدل ليبراتي بمزيد التفاصيل بينما أكد نادي الأسير الفلسطيني أن مصلحة السجون الإسرائيلية «بدأت بسحب كل مقتنيات الأسرى المضربين من داخل غرفهم». ويتزامن بدء الإضراب عن الطعام هذا اليوم مع إحياء الفلسطينيين ليوم الأسير الفلسطيني الذي يحتفلون به سنويًا منذ العام 1974.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات