Atwasat

أميركا: الأسد عقبة كبيرة في طريق حل الصراع السوري

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 29 مارس 2017, 05:58 مساء
WTV_Frequency

قالت سفير الولايات المتحدة بالأمم المتحدة نيكي هيلي، اليوم الأربعاء، إن الرئيس السوري بشار الأسد «عقبة كبيرة في محاولة المضي قدمًا» لوضع نهاية للصراع المستمر منذ ست سنوات بسورية.

وأضافت أمام مجلس العلاقات الخارجية «لن أعود للحديث عما إذا كان يجب على الأسد أن يبقى أو يرحل. قلنا ذلك في شكل ما فعلته أميركا. لكنني سأقول لكم إنه عقبة كبيرة في محاولة المضي قدمًا وإيران عقبة كبيرة في محاولة التحرك للأمام»، بحسب «رويترز».

وفي ظل تمتعه بدعم عسكري روسي وإيراني أصبحت للأسد اليد العليا في حربه ضد جماعات المعارضة التي تسعى للإطاحة به، وتحظى بدعم من دول منها تركيا والسعودية والولايات المتحدة. ويستهدف تحالف تقوده الولايات المتحدة تنظيم «داعش» في سورية.

وقالت هيلي «هذا واحد من تلك المواقف حيث يمكن بالتأكيد للولايات المتحدة وروسيا الحديث بشأنها وقول ‭‭'‬‬حسنا كيف يمكنا التوصل إلى حل أفضل‭‭'‬‬، لكن قضية الأسد ستظل قائمة». وتجري حاليًا محادثات تقودها الأمم المتحدة في جنيف، وقالت هيلي إن الوسيط الدولي ستافان دي ميستورا يرغب «بشدة» في أن تكون الولايات المتحدة جزءًا من التوصل إلى حل للصراع في سورية.

وأضافت «حين يكون هناك زعيم مستعد للذهاب إلى حد استخدام الأسلحة الكيماوية ضد شعبه فعليك أن تتساءل عما إذا كان هذا شخص يمكن حتى العمل معه». وقالت «إذا لم يكن لدينا سورية مستقرة فلن تكون لدينا منطقة مستقرة وسيزداد الوضع سوءًا. إنها (مصدر) تهديد دولي في الوقت الحالي وعلينا أن نجد حلاً لها».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال الإسرائيلي
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال ...
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب الله» اللبناني
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب ...
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم ...
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم