Atwasat

فيلدرز يتعهد خلال حملته الانتخابية بالقضاء على «الحثالة المغاربة» بهولندا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 18 فبراير 2017, 05:51 مساء
WTV_Frequency

بدأ اليميني المتطرف الهولندي خيرت فيلدرز حملته الانتخابية اليوم السبت، متعهدًا بالقضاء على من وصفهم بالـ«الحثالة المغاربة»، وقال إنهم يجعلون الشوارع غير آمنة وحث الهولنديين على «استعادة» بلادهم بالتصويت لحزب الحرية الذي يتزعمه وهو حزب مناهض للمسلمين ولأوروبا.

وأحاط حراس أمن وأفراد شرطة بفيلدرز خلال جولة في معقل حزبه في سبايكينيسه وهي جزء من منطقة صناعية متعددة الأعراق تحيط بميناء روتردام، بحسب «رويترز». وقال: «هناك الكثير من الحثالة المغاربة في هولندا يجعلون الشوارع غير آمنة.. إذا أردتم استعادة بلادكم اجعلوا هولندا لشعبها مجددًا وبإمكانكم التصويت لحزب واحد».

ويأمل فيلدرز، الذي يعيش مختبئا منذ أن قتل إسلامي المخرج السينمائي ثيو فان جوخ العام 2004، في أن يؤدي صعود عالمي في النهج الشعبوي إلى وصوله إلى السلطة في الانتخابات البرلمانية التي تجرى في 15 مارس، وتتضمن وعوده الانتخابية حظر هجرة المسلمين وإغلاق المساجد في هولندا والانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

لكن السياسات الاجتماعية كانت أهم للكثير من مؤيديه الذين انتظروا لرؤيته في سوق سبايكينيسه. ويتقدم حزب الحرية الذي ينتمي إليه فيلدرز في استطلاعات الرأي بحصوله على 17% ولكن الحزب الليبرالي المؤيد لقطاع الأعمال الذي يتزعمه رئيس الوزراء مارك روته يأتي خلفه بعد أن ضيق الفارق مع فيلدرز من خلال تكرار تصريحاته المناهضة للهجرة وبسبب تحسن الأوضاع الاقتصادية. ولكن حتى إذا فاز فيلدرز فإنه سيواجه صعوبة في تشكيل حكومة لأن معظم الأحزاب الكبيرة استبعدت مشاركته في ائتلاف.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم